تغير مسار شركة المكاتب

فبراير ٢٠١٢ | سيرفكورب

عززت شركة سيرفكورب للمكاتب الإفتراضية و المجهزة المدرجة في البورصة الأسترالية  توزيعها بنسبة ٥٠ في المائة،من خلال أرباح أقوى خلال  النصف الأول للسنة. ستدفع ٧.٥ج كتوزيع في النصف الأول من السنة و تتوقع أن تدفع ٧.٥ج في نهاية العام، بإرتفاع المجموع ١٠ج من العام الماضى.
على رغم من دفع المستحقات، أعلنت الشركة تأخير في مخططاتها للتوسع  بسبب التقلبات الإقتصادية العالمية. قد أملت بفتح ١٥ فرع جديد خلال هذه السنة المالية ولكنها تهدف الآن على افتتاح تسعة فروع.
تقوم الشركة حالياً بإدارة ١١٩ فرع من المكاتب المجهزة للعمل فى ٢١ دولة. لقد توسعت سيرفكورب في سوق المكاتب الضعيف في الولايات المتحدة الأمريكية خلال سنة ٢٠١١ للإستفادة من انخفاض الإيجارات.

Half year     2012       2011

Sales($m)     99.3     89.36
Pretax($m)    8.1      0.123
Net($m)        6.39     0.819
EPS               6.5c       0.8c
Int div           7.5c          5c

Payable        April 4
Close        Change
Shares (last) $2.80      steady

علق ماركوس مفرّج،  ابن مؤسس الشركة و رئيس قسم العمليات قائلاً  أن النصف الثانى من السنة المالية يتسم بحماس هادئ. و قال السيد مفرّج "ما زال هناك الكثير من الشكوك فى السوق و نحن نعرف أنه مازال هناك أوقات صعبة في المستقبل " فبالرغم من أن استراليا أظهرت قوتها  إلا أن بوادر عدم الإستقرار بدأت تظهر عليها.

وأضاف " فى حين ان الأسواق في الولايات المتحدة التي كانت متزعزعة، بدأت الآن في  اظهار علامات التحسن. لذا فنحن سعداء جدا بقرارنا بدخول السوق الأمريكية" وكان العائد قبل الضرائب على فروعنا الناضجة (الربح من الفروع التي تعمل بكامل طاقتها) للنصف الأول الذي يتماشى مع المبلغ المتوقع لعائد العام الكامل الذي يبلغ ٣٧ مليون دولار.

بينما خسرت سيرفكورب ١٠.٣٦ مليون دولار على الطوابق الغير ناضجة (الفروع التي لم تصل لكامل امكانيتها) و تتنبأ بخسارة ٢٠ مليون دولار في العام بأكمله.

و قد قام تاين شقيق السيد مفرّج بالتنحي عن مركزه في فريق سيرفكورب التنفيذي خلال هذا العام  و هو الآن مدير غير تنفيذى. قال السيد مفرّج أن الشركة ستعلن قريباً عن توظيف طاقم جديد ليملأ هذا المنصب.

المصدر: استراليان فاينانشل ريفيو