مدونة الأعمال الأعمال و فعاليات التواصل مساحات مكتبية للمحامين: أفضل أنواع المكاتب لشركات المحاماة

مساحات مكتبية للمحامين: أفضل أنواع المكاتب لشركات المحاماة

By Varun Bodhi

law-firm.jpg

يعتبر اختيار مساحة مكتبية للمحامين قراراً مهماً يؤثر على ممارسة المهنة والنجاح في ذلك. هناك العديد من خيارات المساحات المكتبية المختلفة، ولكل منها مزاياها وعيوبها. عند اختيار أفضل مساحة مكتبية للمحامين، من المهم البحث عن الخيارات المطروحة ودراستها للحصول على أفضل مكتب مناسب.

تختلف المساحة المثالية لمكاتب المحاماة عند إجراء بحث بسيط، لكن المساحة المعتمدة عالمياً تتراوح بين ۱٥۰ و۱۸۰ قدماً مربعاً. ويجب أن يوفر المكتب المثالي مساحة كافية يمكن التحرك فيها بسهولة، وفي نفس الوقت لا ينبغي أن تكون مساحته كبيرة إلى درجة لا تتيح استغلال هذه المساحة بشكل كافٍ.

العقارات التجارية باهظة الثمن إلى حد ما. ومع تزايد عدد الأشخاص الذين يعملون في بيئة هجينة تجمع بين المكاتب التقليدية والعمل عن بعد، قد يتساءل البعض عما إذا كان الحصول على مكتب تقليدي يستحق هذه التكلفة الباهظة. ما هي البدائل، يا ترى

استئجار مساحات مكتبية تقليدية

تجذب المكاتب المستأجرة شركات المحاماة التي تسعى إلى تأمين مساحة عمل يمكن تعديلها وتخصيصها وفقاً لمتطلبات كل شركة. ويوفر هذا النوع من المكاتب استقلالية وتحكماً كلياً في بيئة العمل، مما يتيح إضفاء طابع الشركة التصميمي وإظهار علامتها التجارية بشكل جيد.

قد يكون دفع بدل الإيجار مقدماً مكلفاً بعض الشيء، لكن الحصول على مكتب محاماة على المدى الطويل قد يساهم في بناء سمعة جيدة للشركة.

عند البحث عن مكتب محاماة مناسب، هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها بما في ذلك الميزانية المحددة وموقع المكتب المفضل والمرافق المطلوبة. ومن المهم أيضاً مراعاة الأهداف القريبة وبعيدة المدى عند اتخاذ قرار الاستئجار. على الشركة الاستفادة من المال المستثمر في المكتب قدر المستطاع.

كما ينصح بمراعاة أية اعتبارات قانونية محتملة عند استئجار المكاتب، لأنه لا يمكن ممارسة جميع أنواع المهن في بعض الأماكن وقد يكون هناك ضوابط خاصة تتعلق بمتطلبات التغطية التأمينية.

الإيجابيات:

• المصداقية والسمعة الجيدة

• مساحة مكتبية قابلة للتخصيص

• مكتب تقليدي يسمح باعتماد أسلوب العمل الهجين

السلبيات:

• دفعات الاستئجار المقدمة والتي غالباً ما تكون باهظة

• تتضمن هذه المكاتب المساحة فحسب – لا تزال بحاجة إلى ميزانية إضافية للبرمجيات والأثاث والموظفين

• التزامات الإيجار طويلة الأمد

المحامون ومساحات العمل المشتركة

لم تعد مكاتب المحاماة مقتصرة على المكاتب التقليدية فحسب!

بعيداً عن مكاتب المحاماة التقليدية، انتشرت مساحات العمل المشتركة بشكل واسع بين المحامين. وتهدف المساحات هذه إلى تسهيل عمل الكثير من الشركات المتنوعة في مساحة مكتبية مشتركة واحدة. مساحة عمل مشتركة قد يبدو اختيار مساحة عمل مشتركة متناقضاً مع وظيفة تتطلب السرية، ومع ذلك تعتبر المحاماة واحدة من أكثر المهن استعمالاً للمساحات المشتركة.

قد يبدو اختيار مساحة عمل مشتركة متناقضاً مع وظيفة تتطلب السرية، ومع ذلك تعتبر المحاماة واحدة من أكثر المهن استعمالاً للمساحات المشتركة.

هناك حجرات صغيرة لتلقي المكالمات وغرف اجتماعات للعملاء في مساحات العمل المشتركة وهذه الخدمات توفرها سيرفكورب مما يضمن المحافظة على الخصوصية. كما يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من مساحات مكتبية أكبر وبتكلفة أقل

غالباً ما تكون العقارات التجارية المؤجرة العادية مجرد مساحة خالية. قد يكون هذا خياراً رائعاً للشركات التي ترغب في التفرد بتصميم مكاتبها الداخلي وبالطبع سيكلفها ذلك دفعة مقدّمة باهظة. مساحات العمل المشتركة بعكس المكاتب التقليدية ويمكن الحصول على مساحات في مواقع فخمة مثل باراماتا سكوير، ون مايفير بليس، مركز مارينا المالي، ومركز التجارة العالمي وغيرها الكثير.

لمساحات العمل المشتركة جانب لا يحظى بالكثير من التقدير وهو أنه بإمكان المحامين مثلاً الحصول على مساحة عمل في أي مدينة تقريباً. على سبيل المثال، تتيح لك بعض الشركات التي تقدم مساحات عمل مشتركة مثل سيرفكورب إمكانية الوصول إلى ۱٥۰ موقعاً عالمياً بعضوبة واحدة فقط. هذا يجعل مساحات العمل المشتركة بيئة مثالية لعمل المحامين في حال احتاجوا إلى السفر للقاء موكليهم.

تطوير علاقات العمل ميزة أخرى لمساحات العمل المشتركة التي تضم شركات وأشخاص من مختلف المجالات وهنا تظهر فرص التعرف على عملاء جدد في مساحة العمل الخاصة بك.

الإيجابيات:

• تكاليف منخفضة

• المزيد من المصداقية بفضل مواقع المكاتب الفخمة

• مساحة مكتبية مفروشة

• فريق عمل مختص يمكن الاعتماد عليه في بعض المهام

• مساحة عمل مرنة

• مدة إيجار مرنة

السلبيات:

• لا يمكن تنفيذ تصميم داخلي خاص للمكتب

المكاتب المجهزة

يتصف المكتب المجهز بأنه شبيه للمكتب التقليدي ويمكننا القول أنه أفضل منه إلى حد ما.

عليك التفكير بالمكاتب المجهزة باعتبارها إحدى خياراتك الأولى عند بحثك عن مكتب محاماة. ويوفر هذا النوع من الحلول المكتبية جميع مزايا المكتب التقليدي لشركات المحاماة مع المزيد من المرونة وبتكلفة أقل بكثير.

على غرار المساحات المكتبية المذكورة في هذه المقالة، يمكن استئجار المكاتب المجهزة بشكل شهري أو نصف سنوي أو سنو. وتمنحك هذه المساحات المفروشة بالكامل إمكانية عرض علامتك التجارية بشكل أكثر ظهوراً في أكثر المواقع فخامة مما يزيد من مصداقية شركة المحاماة الخاصة بك. عادة ما تحتاج شركات المحاماة مساحة مكتبية خاصة للحفاظ على السرية عند إجراء المكالمات أو مقابلة أحد الموكلين، لذلك المكتب المجهز حل عملي مناسب للمحامين.

ومن الممكن الاعتماد على هذا النوع من مساحات العمل كطريقة جيدة لاختبار السوق، وعندها تستطيع شركات المحاماة اتخاذ قرار بين حلول الإيجار قصيرة الأمد وطويلة الأمد.عند استئجارك مكتباً مخدماً، قم بتسجيل عدد المرات التي تستخدم فيها المساحة المكتبية. سيساعدك ذلك في تحديد حاجتك إلى مكتب فعلي دائم.

الإيجابيات:

• تكلفة منخفضة

• مدة إيجار مرنة

• فريق عمل مختص يمكن الاعتماد عليه في بعض المهام

• المزيد من المصداقية

• مساحة مكتبية خاص لمقابلة الموكلين والرد على المكالمات

السلبيات:

• قد يفقد المكتب قيمته إن لم يتم استعماله بشكل كبير

المكاتب الافتراضية

أصبحت المكاتب المنزلية أكثر شيوعاً لوجود مرونة أكبر، لكن إن فكرت بطريقة تفكير العميل – هل تعتقد أنك ستزور محامياً إن كان عونان مكتبه منزلاً أو صندوقاً بريدياً؟

بصفتك محامياً، سمعتك عنصر أساسي لدى موكليك المحتملين وحصولك على عنوان مكتب جيد سيعطي انطباعاً جيداً عن مكتب محاماة مرموق. إن قررت العمل من المنزل لسبب ما، عليك التفكير في الحصول على مكتب افتراضي فهو الحل الامثل لك في هذه الحالة.

يوفر المكتب الافتراضي للشركات جميع مرافق المكتب التقليدي دون وجود مساحة مكتبية فعلية. ويضمن ذلك عنوان عمل يمكن استخدامه على مواقع الويب وبطاقات العمل وغيرها من المواد التسويقية.

وتشمل المكاتب الافتراضية أيضاً خدما التعامل مع البريد – حيث تتم إعادة توجيه جميع رسائل البريد المرسلة لعنوان المكتب الافتراضي إلى عنوان آخر من اختيارك.

لكن إيجابيات المكتب الافتراضي لم تنتهِ بعد!

توفر الشركات التي تقدم المكاتب الافتراضية مثل سيرفكورب فريق عمل مختص يمكنك الاعتماد عليه في بعض المهام، ويشمل هذا موظفة استقبال خاصة للرد على المكالمات إضافة إلى فريق دعم تقني ومساعدة سكرتارية افتراضية.

قد يطلب العميل مقابلتك وقد يعتبر البعض هذا مشكلة من مشاكل المكاتب الافتراضية، لكن يمكن حل ذلك بسهولة باستخدام غرف الاجتماعات أو قاعات مجالس الإدارة أو مساحات العمل المشتركة ضمن المبنى الموجود في عنوان مكتبك الافتراضي.

بمجرد وصول عملائك، تستقبلهم موظفة الاستقبال مستخدمة اسم مكتب المحاماة الخاص بك لإعطاء انطباع أن المكتب ملك لك بشكل كامل. جميع الاإيجابيات السابقة تجعل المكاتب الافتراضية حلاً أكثر مصداقية للمحامين مقارنة بالعمل من المنزل دون وجود عنوان جيد السمعة.

الإيجابيات:

• حل مثالي للمحامي الذي عمل من منزله

• يسمح بالتوسع في بلدان مختلفة

• فريق عمل مختص يمكن الاعتماد عليه في بعض المهام

• تكلفة منخفضة

• مدة إيجار مرنة

السلبيات:

• يتطلب لقاء العملاء الذهاب باستمرار إلى عنوان المكتب الفعلي

• قد تستخدم شركات أخرى نفس عنوانك

ما نوع المكاتب المناسب لشركة محاماة خاصتي؟

لا يوجد حل واحد يناسب جميع الماحمين الباحثين عن حلول مكتبية، وجميع الخيارات المتاحة قابلة للتطبيق. اختيارك لمساحتك المكتبية الخاصة يعتمد على متطلباتك وميزانيتك.

توفر المكاتب التقليدية ومساحات العمل المشتركة والمكاتب الافتراضية إضافة إلى الماكتب المجهزة الخدمات الأساسية لبدء العمل والاستمرار فيه، لذلك تعد جميع هذه الحلول خيارات رائعة لمكاتب المحاماة.