مدونة الأعمال الأعمال و فعاليات التواصل لماذا تعد ماليزيا وجهة مثالية لإدارة الأعمال العالمية

لماذا تعد ماليزيا وجهة مثالية لإدارة الأعمال العالمية

By Nicholas Goh

malaysia-city-skyline.jpg

تقع ماليزيا في موقع استراتيجي جنوب شرق آسيا. وتعتبر مركزًا هاماً للأعمال التجارية الدولية لامتلاكها اقتصاداً مستقراً يرتكز على قاعدة مستهلكين متنامية تتميز بقوتها الشرائية المتزايدة، مما يجعلها واحدة من أكبر الدول الاقتصادية في رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان).

وتعد ماليزيا وجهة جذابة لرجال الأعمال الراغبين في توسيع شركاتهم بسبب بنيتها التحتية المتطورة وارتباطها الوثيق بالاقتصاد العالمي.

إن كنت ترغب في تأسيس شركة تجارية في ماليزيا، عليك أن تطلع إطلاعاً كاملاً على الاقتصاد وبيئة العمل هناك. يتصف اقتصاد ماليزيا بأنه اقتصاد غني، حيث يشكل القطاعين العام والخاص جزءاً أساسياً في تنمية البلاد.

تسعى الحكومة الماليزية جاهدة لجذب استثمارات أجنبية وتحسين الاقتصاد وتعزيز انفتاحه على عالم التجارة والاستثمار وجعله بيئة ملائمة للأعمال التجارية. ويشكل التحديث الأخير لقوانين الملكية الأجنبية في قطاع الصناعة أحد مبادرات الحكومة لتشجيع المستثمرين على الاستثمار. يضاف إلى ذلك، تسهيل الاستثمار في البنى التحتية والتطوير المستمر لقطاع الخدمات المالية.

اتفاقية التجارة الحرة ثنائية الجانب بين ماليزيا وأستراليا مثال حي عن مبادرات الحكومة المستمرة لتعزيز الاستثمارات حيث أُعفيت الصادرات الأسترالية إلى ماليزيا بنسبة ۹٧.٦% من الرسوم الجمركية وهذا ما يشكل مصدر ربح للشركات الأسترالية.

أسباب تدفعك للعمل في ماليزيا

إليك بعض الأسباب التي تجعل ماليزيا الوجهة الأنسب لممارسة أعمالك التجارية:

ماليزيا عضو أساسي في آسيان

شهد جنوب شرق آسيا تطوراً سريعاً في السنوات الأخيرة ساهم في نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي. وتسعى ماليزيا لتطوير علاقات التعاون التجاري مع عشرة دول أخرى بصفتها عضواً فاعلاً في آسيان. وتقوم ماليزيا بتشجيع التعاون بين أعضاء منظمة آسيان العشر بصفتها ثالث أكبر كتلة تجارية في العالم وكونها عضواً فاعلاً في هذه المنظمة.

وتتميز الشركات الماليزية عن غيرها بموقعها وسط دول منظمة آسيان حيث أنها محاطة بقوى إقليمية مثل سنغافورة وإندونيسيا والفلبين وتايلاند. ويتيح لها ذلك الوصول إلى سوق تتجاوز قيمته ٦٥۰ مليوناً.

الاستقرار

لطالما أشاد رجال الأعمال بالاستقرار السياسي والاقتصادي في ماليزيا وهو أمر لا بد منه للكثير من الشركات. تتمتع الدولة الماليزية بنظام قانوني قوي يوفر للشركات اليقين والقدرة على التنبؤ بمستقبل الأعمال. ويعد الاقتصاد الماليزي واحد من أسرع الاقتصادات نمواً حول العالم حيث بلغ معدل نمو إجمالي الناتج المحلي نسبة ٥.٥% عام ۲۰۱٧ . لذلك، تعتبر خياراً استثمارياً مثالياً للشركات الراغبة في توسيع أعمالها.

قوة بنيتها التحتية

لدى ماليزيا بنية تحتية متطورة قادرة على دعم الشركات حيث أنها تتباهى بشبكة مواصلاتها الجيدة من موانئ بحرية ومطارات ونظام طرقي مترابط. مما يسهل عملية شحن المنتجات وتقديم الخدمات محلياً ودولياً. وتعد الطبيعة الجغرافية الخلابة مصدر جذب للعديد من الشركات إضافة إلى البنية التحتية للاتصالات التي تتميز بتطورها وقدرتها على توفير خدمات الاتصال المحلية والدولية.

التنوع الثقافي

ماليزيا بلد متنوع الثقافات ويبلغ عدد سكانه أكثر من ۳۰ مليون نسمة، حيث تعيش فيها من الجماعات العرقية المختلفة مثل الملايو والصينيين والهنود إضافة إلى السكان الأصليين. ويتيح هذا التنوع للشركات إمكانية استقطاب مجموعة كبيرة من العملاء والموظفين المحتملين. وتتميز القوة العاملة بالمهارات العالية ومستوى التعليم الجيد، مما يجذب الشركات للعمل في ماليزيا

توسع الشركات والمكاتب الافتراضية

المكتب الافتراضي خيار يمكنك اعتماده عند تخطيطك لأي توسع محتمل لشركتك في ماليزيا، حيث يسمح لك المكتب الافتراضي بالتواجد في السوق الخارجية دون الحاجة إلى الانتقال أو السفر بشكل فعلي. ومن الضروري أن تختار الشركة المناسبة للحصول على مكتب افتراضي يناسب احتياجاتك. الخيارات المتاحة كثيرة لكن عليك البحث ودراسة كافة الخيارات للتأكد من حصولك على ما يلائمك.

قد تكون المكاتب الافتراضية في شركة سيرفكورب خياراً جيداً بالنسبة لك، لكن كيف ستساعدك سيرفكورب في الحصول على مكتب افتراضي وتوسع أعمالك؟

عنوان عمل متميز وراقٍ

اختارت سيرفكورب أفضل المكاتب في ماليزيا كي يحظى كل عميل من عملائنا بعنوان مميز في أكثر الأماكن رقياً. ستتيح لك هذه المكاتب إمكانية استثمار المرافق المتطورة فيها لتظهر شركتك بأفضل صورة دون الحاجة إلى تحمل التكلفة الباهظة لاستئجار مساحة مكتبية فعلية. حصولك على مكتب افتراضي وسيلة جيدة لجذب المستثمرين أو العملاء المحتملين الذين قد يكونون مهتمين بمنتجاتك وخدماتك.

الدعم والخدمات الافتراضيين

تتميز خدمات المكاتب الافتراضية في سيرفكورب بأسعارها المناسبة والمنافسة. كما تساهم باقات المكاتب الافتراضية المرنة في سيرفكورب في تطوير عملك بفضل فريق عملنا المحترف وخدماتنا الاستثنائية. فريقنا مستعد لدعمك في إدارة عملك والقيام بالعديد من المهام المكتبية كتنظيم البريد الإلكتروني واستقبال المكالمات الهاتفية مما يساعدك على تركيز جهودك في تطوير شركتك. كما توفر مكاتبنا الافتراضية قاعات اجتماع ومساحات عمل مشتركة إضافة إلى أحدث حلول التكنولوجيا والبرمجيات في جميع مكاتبنا حول العالم.

ماليزيا وجهتك المثالية لتطوير شركتك لما فيها من استقرار اقتصادي وسياسي وبنية تحتية قوية وتنوع ثقافي. يمكن الآن الدخول إلى السوق الآسيوية بأقل قدر من المخاطر بمجرد حصولك على مكتب افتراضي في سيرفكورب. شركتك في إيد أمينة بفضل باقاتنا المرنة وفريق الدعم المحترف.